ثانوية بوعلقة عبدالقادر تسابيت أدرار
اللي ما جب خو والي جا و جاب خو شقيق مرحبا وسهلا بكم الدار دارك افيدونا واستفيدوا

زيانـي ينــال الثقـة التّامـة ومكانتـه الأساسيـة أصبحت مـن الحتميـات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زيانـي ينــال الثقـة التّامـة ومكانتـه الأساسيـة أصبحت مـن الحتميـات

مُساهمة  sbai021 في الجمعة سبتمبر 10, 2010 5:19 am



تصدر النجم الجزائري كريم زياني تقارير صحفية ألمانية تتحدث عن ناديه “فولفسبورغ” ما بعد رحيل قلبه النابض، البوسني “زفيزدان ميسيموفيتش” في آخر سويعات سوق الانتقالات إلى ڤالاتاساراي التركي..
فوسط ميدان “الخضر” أصبح يملك فرصا كبيرة وكثيرة لاقتناص مكانة أساسية لا نقاش فيها ضمن مخططات مدربه ستيف مكلارين، وجاء في موقعي “فولفسبورغ ألمانيا زيتينغ” و”نيوز كليك” المتابعين لأخبار الفريق تقريران مُرفقان بتصريحات لقائد المنتخب الوطني أمام تانزانيا تتحدث عنه بإيجابية وعن فرصه في فريقه بالكبيرة جدا.
زياني : “لا شيء اختلف مقارنة بالموسم الماضي، غير أنني مُنحت الفرصة”
يقضي زياني موسمه الثاني على التوالي في ألمانيا، بداية من الموسم الماضي الذي بدأ متوسطا ليُختتم في أسوأ حال مع المدرب كوستنر، بيد أن معطيات كثيرة ترشح الموسم الحالي كي يكون تعويضا لسابقه تحت وصاية الإنجليزي مكلارين، وعن الفرق الذي وجده بين الموسم السابق والحالي، قال زياني: “الموسم الماضي بات من الماضي، لا شيء يختلف بينه وبين الحالي غير أنني منحت الفرصة هذه المرّة”. يذكر أن زياني قدم إلى “الفولفي” في عهد “أرمين فيه” حين وُظف أساسيا في البداية، غير أن إخفاق الأخير وقدوم كوستنر أحال زياني على الاحتياط.
“الآن، أسعى لتغيير سلبيات الموسم الماضي وتحويلها لإيجابيات”
يرفع زياني الآن تحدي إثبات الذات بما أن الظروف متاحة تحت وصاية مكلارين، فهو لم يعد الوافد الجديد على “البندسليڤا” وغير العارف بخباياها، وقد أقر نجم مارسيليا السابق أيضا بأن الموسم السابق شهد منه سلبيات عدة سيسعى لتصحيحها الآن ويحاول قدر المستطاع تحويلها إلى إيجابيات، مضيفا: “كانت هناك سلبيات الموسم الماضي، هذا أكيد... لكن سأتداركها وأسعى لتحويلها إلى إيجابيات هذا الموسم بخلاف السابق تماما”.
“خطط مكلارين ناجعة والرواق الأيمن يناسبني تماما”
ستيف مكلارين معروف بتوظيفه خطة (4/5/1) المعتمدة أساسا على تألق الأروقة الهجومية، وهو النهج الذي أصبح لزياني مكان أساسي فيه على الجانب الأيمن، وقد أكد النجم الجزائري أن الرواق يلائمه تماما، مستشهدا بتنشيطه إياه أيام كان في مارسيليا، قائلا: “ذلك المنصب يناسبني تماما، وقد سبق لي تنشيطه في مارسيليا”، ورغم هزيمة فولفسبورغ في أول جولتين من البطولة أمام بايرن ميونيخ ثم على أرضه أمام ماينز، إلا أن زياني أشار لنجاعة مخططات مكلارين الذي ينهزم في آخر الأوقات بسبب الدفاع، مضيفا: “أمام البايرن وماينز كانت الخطة تعمل جيدا مع من يبدؤون المباراة”.
“إذا فشل دييڤو في صناعة اللعب، قد أتكفل أنا بالمهمة”
تعاقد فولفسبورغ مع وسط الميدان البرازيلي دييڤو كان أيضا ضمن الأحاديث التي خاض فيها زياني، فمن كان بالأمس مرشحا لمزاحمة نجم “الخضر” على مكانه، أصبح رفيقه في المخطط الرئيسي لـ مكلارين في المرحلة القادمة، وهذا لأن زياني سيكون الرواقي الأيمن، في حين دييڤو سيتكفل بصناعة اللعب، لكن زياني أشار إلى تعليمة من المدرب الإنجليزي جاء فيها أنه قد يتبادل الوظائف مع البرازيلي في حال فشله، قائلا: “هذا هو قرار المدرب الذي أخطرنا به، حتى أننا لا نعلم إذا كان دييڤو سيكون صانع الألعاب الرئيسي”.
“جيد أنّ مباراة تانزانيا هي الوحيدة هذا الأسبوع”
عرّج زياني على مباراة المنتخب الوطني الأخيرة أمام تانزانيا ولكن ليس للحديث عن أمور تخص “الخضر”، بل لاستفادته من برمجة التصفيات في القارة السمراء مقارنة بالإقصائيات في أوروبا، حيث لعبت في إفريقيا مباراة واحدة بعكس الأخرى التي أجري بها لقاءان على مدار أسبوع واحد، حيث قال: “أظن أنني موفق بلعب مباراة واحدة، وبهذه الطريقة أعد نفسي بشكل جيد للجولة القادمة أمام دورتموند”. يذكر أن “الفولفي“ ينتظرهم يوم السبت تنقل صعب لمواجهة “بوروسيا دورتموند”.
إيراني الأصل “ديڤاڤا” فقد الأمل أمام زياني
من جهة أخرى، نقل موقع “فولفسبورغ ألمانيا زيتينغ” أن دولي الآمال الألماني “آشكان ديڤاڤا” وسط ميدان “الفولفي” فقد فرصه تماما في اكتساب مكانة أساسية مع فريقه بعد رحيل ميسيموفيتش، وهذا لقدوم دييڤو وكذا وجود زياني، فالأخير حسب الموقع هو الفائز حاليا في فولفسبورغ، بعكس ديڤاڤا الخاسر، وقد صرّح إيراني الأصل بصريح العبارة: “أشعر بخيبة أمل كبيرة بالتواجد على مقاعد البدلاء، المنافسة قوية جدا على مناصب وسط الميدان وأظن أن التنافس حسم لزياني”.

sbai021

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
الموقع : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى